التجارة الإلكترونية

إذا كنت شخص طموح , صاحب شركه، صاحب محل تجاري، مدير تسويق او مدير مبيعات في شركه وتريد ان تبدأ عملك الخاص وتحقق الحرية المالية. أيا كان عمرك او عملك وتريد البدء في تحقيق احلامك المالية فالتجارة الإلكترونية عن طريق إنشاء متجر إلكتروني هي الإجابة وسنوضح في هذه المقالة لماذا المتاجر الإلكترونية هي الطريق الافضل من وجهة نظرنا لتحقيق الملائة المالية في هذا العالم المليء بالتحديات والصعاب.

ما هي التجارة الإلكترونية أو الرقمية


التجارة الإلكترونية هي بيع وشراء السلع او الخدمات من خلال شبكه الكترونيه وهي الانترنت بالطبع. هذا يعني بالضرورة التسويق ايضا من خلال الانترنت او ما يعرف بالتسويق الإلكتروني (الرقمي).

لماذا التجارة الإلكترونية ؟؟؟؟


1 التجارة الإلكترونية تكسر حاجز المكان و الزمان:

نعم عن طريق تصميم وإنشاء متجر إلكتروني لا تكون محدود بحواجز الزمان و المكان فاذا كنت مقيم مثلا في  المملكة العربية السعودية يمكنك فتح متجرك الالكتروني و بيع منتجاتك في العديد من الدول أو على جانب آخر اذا كنت من ساكني مدينة الرياض يمكنك بيع منتجاتك في جميع انحاء المملكة العربية السعودية او ربما في جميع دول العالم دون الحاجه الي فتح اي فروع و بهذا تكون كسرت حاجز المكان اما عن الزمان فمتجرك الالكتروني و كذلك حملاتك التسويقية تعمل و تستقبل طلبات الشراء و الاموال من تلقاء نفسها 24 ساعه يومياً 7 ايام اسبوعياً 30 يوم شهرياً 365 يوم سنوياً دون الحاجه لوجود من يداوم طوال هذه الاوقات و اذا اردت تنفيذ هذا من خلال طرق التجارة التقليدية فستحتاج الي عدد هائل من الموظفين للمناوبة طوال هذه الأوقات وهذا يصعب تنفيذه عملياً و بهذا تكون المتاجر الإلكترونية متغلبة على حاجز الزمان و المكان بشكل مذهل!

2التكلفة البسيطة:

إذا ما قارنت تكلفة تصميم وانشاء متجر الكتروني اضافة الي مصاريف التسويق والإدارة كامله ستكون بجميع الاحوال اقل بكثير من تكلفة انشاء متجر تقليدي بل اقل بكثير جدا فهي تكون اقل من ربع التكلفة في معظم الاحيان.

3 سهولة الاطلاق و سرعته:

 في مجال التجارة الإلكترونية لا تحتاج الي عمل ديكورات معقده لمحلك او شراء آلات وأدوات وارفف للعرض وموظفين مدربين على البيع وأمن، الخ ….

 في مجال إنشاء المتاجر الإلكترونية يمكنك ان تطلق متجر الكتروني احترافي في بضع ايام وهذا بفضل التطور الكبير الذي قدمته منصات محترفة في إنشاء وادارة المتاجر الإلكترونية مثل منصة ديسك توب.

4- سهولة التسويق والقدرة على الوصول:

 فقط من خلال تصميم متجر الكتروني يمكنك تحقيق هذا بمنتهي السهولة و بتكلفه بسيطة مقارنتاً بتكلفة قنوات التسويق التقليدية.

 مما سبق يتبين لنا ان التسويق الرقمي قد غير عالم التسويق حرفيا فبات أسهل وأقوى وأسرع وأرخص بشكل لا يصدقه عقل لذا وجب على كل صاحب مصلحة أن يفكر جدياً في إنشاء متجر إلكتروني خاص به.

شركاء النجاح