تصميم الموشن جرافيك

ما هو الموشن جرافيك؟

الموشن جرافيك هو عبارة عن فيديوهات صممت على الحاسب لا تتضمن أية شخصيات أو قصة أو مشاهد حقيقية من الواقع، والهدف الرئيسي منها هو توصيل فكرة أو الترويج والدعاية لمنتج أو خدمة محدّدة.

ولهذا يتميز الموشن جرافيك عن غيره من أنواع الفيديوهات بالتالي:

لا يحتاج إلى ممثلين.

لا يتطلب معدات أو استوديو.

لا يشترط وجود قصّة تدور حولها عناصر الفيديو.

الفرق بين الموشن جرافيك والأنيميشن والإنفو جرافيك

الموشن جرافيك يستخدم في الغالب للتسويق والدعاية،

الإنفوجرافيك يختص بعمل الشروحات العلمية والفيديوهات التوضيحية،

أما الأنيميشن فيجمع بين الاثنين معاً إلى جانب كونه يهدف لإنتاج عمل فنّي معين، كما في الرسوم المتحركة.

هل تصميم الموشن جرافيك هو ما تحتاجه شركتك؟

إن كانت لديك شركة أو تدير مشروعًا خاص وتطمح إلى إنشاء وتصميم فيديو دعائي تعريفي لمنتجاتك أوخدماتك فإن الموشن جرافيك ستكون الخيار الأفضل في حال أردت أن تؤكد على جودة وكفاءة المنتجات لديك بتوضيحها مرئياً, أما في حال أردت إيصال شعور قوي لعملائك من خلال الفيديو فقد تحتاج إلى اختيار الأنيميشن، لأنه سيكون قادراً على تلبية احتياجاتك في هذه الحالة.

هناك ثلاثة أنواع أساسية لفيديوهات الموشن جرافيك هي:

1- فيديوهات الموشن جرافيك التوضيحية

تستخدم الشركات والعلامات التجارية فيديوهات الموشن جرافيك التوضيحية لتوصيل الرؤية والرسالة والأهداف للشركة التب يسعون لتحقيقها من خلال منتجاتهم، بدءًا من مراحل التصنيع مع الحفاظ على البيئة وتوضيح المفاهيم وبناء الثقة والوعي لدى العملاء حول أهمية المنتج وكفاءته وأوجه تميزه عن المنتجات المنافسة.

2- فيديوهات الشروحات

فيديوهات الموشن جرافيك المتخصصة في الشروحات تهتم أكثر بالتفاصيل التقنية أو العملية لعنصر معين. تستخدم الشركات هذا النوع استخدامًا رئيسيًّا عند إعداد فيديو يشرح كيفية استخدام منتج أو خدمة معينة، لذلك إعداد وتصميم فيديو موشن جرافيك احترافي جذّاب سيكون له وقعٌ كبير ومؤثر على العميل.

3- جرافيك واجهات المستخدم

إذا كنت ترغب في إضافة عامل جذب لزوار موقعك فهذا النوع هو المطلوب فهو يتخصص في تصميم العناصر المرئية التفاعلية لواجهات المستخدم التي تتضمن الأشكال والجداول التوضيحية والعناوين والأيقونات والعلامات التجارية والخطوط والقوائم وغيرها، وكيف تستجيب هذه العناصر عند تفاعل المستخدم معها في التطبيقات والبرامج ومواقع الويب.

شركاء النجاح