خطوات تصميم و إنشاء متجر الكتروني

خطوات تصميم و إنشاء متجر الكتروني احترافي

هناك عدة خطوات بسيطة تمكنك من امتلاك متجر إلكتروني لعرض خدماتك وبيع منتجاتك عبر الإنترنت. ثم تليها بعض الخطوات الاخرى التي تمكنك من تفعيل المتجر وتزويده بكافة احتياجاته ليصبح متجر إلكتروني احترافي يقدم أفضل خدمة لعملائك عبر الإنترنت , وبالتالي تستطيع تحقيق أهدافك التجارية التي انشأت المتجر من أجلها , وفيما يلي سوف نتناول هذه الخطوات بطريقة سهلة وبسيطة.

1- اختيار الطريقة المناسبة لك

يجب أن يكون اختيارك بناء على أفضل طريقة ملائمة ومناسبة لك ولخططك التجارية والمالية أيضًا , ومن أفضل الطرق هي الاستعانة بإحدى منصات تصميم المتاجر الإلكترونية الجاهزة التي تتيح لك امتلاك متجرك بسهولة واحترافية.

2-الانتهاء من خطوات تفعيل المتجر

يحتاج المتجر الإلكتروني لإعدادات وتجهيزات كما يحدث في محلات البيع بالتجزئة، فلابد من اختيار اسم له، والعمل على تجهيزات التصميم الداخلي والديكور بما يلائم نوع وفئة المنتجات التي ستقوم ببيعها , وهذا بالمثل ما ينطبق على المتجر الإلكتروني، فسوف تحتاج لتفعيل ما يشابه هذه التجهيزات، ولكن بشكل إلكتروني

 وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • شراء اسم نطاق أو دومين خاص بمتجرك،

  • حجز استضافة آمنة لمتجرك،

  • اختيار قالب أو تصميم ملائم لنشاطك التجاري.

3- إدراج وإضافة منتجاتك

تتيح لك منصة ديسكتوب بضغطة زر واحدة إمكانية رفع منتجاتك بسهولة، لتوفير تجربة تسوق أفضل وأذكى لعملائك , وكلما كانت المنتجات منظمة ومقسمة بشكل احترافي ودقيق، كلما ضمنت قضاء عملائك فترة أطول بالمتجر وإنهاء العديد من عمليات الشراء من متجرك.

4- اختيار شركات الشحن المناسبة لتوصيل الطلبات

أحد أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها هي التعاقد مع شركات شحن كبيرة واحترافية من أجل توصيل طلبات عملائك لتنال رضا جمهورك وتحصل على تقييمات عالية حول خدماتك.

5-تفعيل طرق الدفع الإلكترونية

تشير الإحصائيات اليوم إلى إقبال الجمهور الذي يقوم بالتسوق عبر الإنترنت للدفع الإلكتروني أكثر من اختيار الدفع الكاش , لذلك يعد توفير أكثر من طريقة دفع إلكترونية آمنة لعملاء متجرك الإلكتروني من العوامل التي تضمن لك جذب وكسب المزيد من العملاء، مما يجعل متجرك الإلكتروني مع الوقت هو الاختيار الأفضل والأول لهم على الإطلاق.

 الآن أصبح متجرك الإلكتروني جاهز ليستقبل عملائك ويبدأ في تسجيل أول عملية بيع أونلاين.

شركاء النجاح