الحاجة لإنشاء تطبيق للهواتف الذكية

ليس من الضرورة أن يكون مشروعك تقنياً أو متعلقاً بالتقنية أو ضخماً حتى تقوم بتصميم تطبيق للهواتف الذكية من أجله

تعرف على الأسباب التي ستدفعك لإنشاء تطبيق للهواتف الذكية لمشروعك 

1تطبيقك هو مركز بيع

قبل البدء بإنشاء تطبيق للهواتف الذكية لمشروعك يجب أن تعرف الهدف المطلوب منه،  من أهم الأشياء التي يمكن أن يخدم بها التطبيق أن يكون قناة بيع أي تبيع من خلاله خدماتك ومنتجاتك.

من مزايا هذا الاستخدام للتطبيق أنه سيكون بمثابة متجر يعمل طول اليوم وبدون عطلات,حيث تقضي الناس وقتاً أطول في استخدام التطبيقات من تصفح الويب على هواتفها.

2تطبيقك هو قناة ترويجية 

يمكنك عرض معلومات عن منتجاتك وأسعارها والعروض الخاصةبها أيضاً. كما يمكنك إرسال تنبيه للمستخدم إن كان قريباً من متجرك تخبره بعروض خاصة محدودة أو تذكره بشراء منتج يحتاجه, وحتى لو كان لديك صفحات على الشبكات الاجتماعية، لكن يبقى الترويج من خلالها ضعيف بينما عندما يقوم المستخدم بتحميل تطبيقك فهو يتوقع منك الترويج للمنتجات والخدمات التي يمكنه شرائها.

3التطبيق هو قناة تفاعل ودعم فني

عبر التطبيقات يمكنك التعرف جيداً على كل مستخدم والتفاعل معه بخصوصية أكبر. كما أن الدعم الفني عبر التطبيقات طريقة سهلة وسريعة مقارنة بالبريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي والانتظار على الخط.

4التطبيق يعمل كموقع

تطبيقات الهواتف الذكية توفر مزايا كثيرة مثل الاحتفاظ بالمقال لقراءته لاحقاً ووضعه بالمفضلة وحتى مشاركته مع الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة والمحادثات الجماعية بسهولة أكبر. كما أن عرض المحتوى ضمن التطبيق يظهر بشكل مرتب وأفضل من عرضه ضمن المتصفح إضافة لسرعة التحميل والانتقال ما بين الصفحات , كما يمكنك إضافة الإعلانات لتطبيقك أيضاً، أو إنشاء محتوى خاص باشتراكات مدفوعة بحيث يتم الدخول إليه من التطبيق حصراً أو من نسخة مدفوعة منه بذلك يخدم التطبيق كمصدر دخل للموقع.

5تطبيقك مشروع بحد ذاته

يمكن أن يكون مشروعك بالكامل هو تطبيق، مثل تطبيقات Airbnb و Uber فهي قائمة بالكامل على التطبيق، أي يمثلان أكبر سلسلة فنادق و سيارات أجرة لكن كل ما يملكانه هو مجرد تطبيق للهواتف الذكية. وهناك عدة طرق يمكن تحقيق الدخل من تطبيقك فيها أبسطها عرض الإعلانات

شركاء النجاح