التصميم الناجح

نصائح ليكون تصميم موقع شركتك ناجحا 

للوصول لمزيد من العملاء وجذب انتباههم لموقعك الالكتروني لابد من الاخذ في الاعتبار جوانب معينة من أهمها

-تضمين الصفحات الأساسية 

من المهم تضمين الصفحات والأقسام الأساسية عند تصميم مواقع الشراكات. سيتيح لك موقعك الذي تصممه في ديسك توب أن تبني عددًا لا محدودًا من صفحات الموقع وستجد عددًا من الصفحات الجاهزة بالفعل مثل الصفحة الرئيسية وصفحة من نحن وصفحة تواصل معنا وصفحة الخدمات ويمكنك إضافة المزيد من الصفحات الأساسية أو صفحات فرعية منبثقة منها.

-اختيار نطاق قوي 

قبل نشر الموقع مباشرة ستحتاج إلى اختيار اسم النطاق، والذي هو عنوانك على الإنترنت، ومن المهم أن تختار هذا الاسم بعناية وأن يكون بسيطا وسهلا واضحا دون رموز أو أرقام حتى لا تقوم بتشتيت عملاؤك فيغادروا موقعك لموقع آخر كما من المهم أن يكون الدومين في نطاق قوي مثل نطاق COM.

-المحتوى البسيط 

يقدر جوجل جودة المحتوى الذي تقدمه لجمهورك فكلما كان المحتوى في الموقع بسيطًا كلما استمروا في الموقع أكثر وكرروا الزيارة وهو ما يؤثر في تحسين ترتيبك في محركات البحث وظهورك أولا لجمهورك لهذا حاول أن تجعل المحتوى الخاص بك منظما واضحا بسيطا مختصرا قدر الإمكان مع استعمال الصور والإنفو غراف الذي يجعل المحتوى وجبة سهلة الهضم من الناحية المعرفية.

-التصميم المتجاوب 

كلما كان تصميم موقعك واضح وبسيط وسريع الاستجابة على الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب كلما زاد ذلك من إحساس المستخدم بالراحة والاقبال على موقعك.

-الاهتمام بتجربة المستخدم

من مميزات التصميم الجيد لموقعك أنه يساعد في سرعة تحميل الموقع ويجعل تجربة المستخدم أكثر سهولة ويسر وهذا سوف يدفعه لاستخدام الموقع فترة أطول وسيزيد من فرصة ظهور موقعك على محركات البحث.

-تشجيع العملاء على التواصل معك

اجعل موقعك متفاعل مع الزوار وذلك عن طريق بعض العناصر المحفزة على التواصل بينكما مثل الدردشة الحية داخل الموقع بجانب أزرار مواقع التواصل الاجتماعي وأزرار مشاركة المحتوى وغيرها.

-التسويق الاحترافي لخدماتك 

لا شك في أن المحتوى من أسباب نجاح أو فشل أي موقع وبالتالي فإن اهتمامك باختيار كلمات رئيسية مفتاحية تعبر بشكل جيد عن نطاق خدمات شركتك سيؤثر بالإيجاب على موقعك وتفاعل العملاء معه مع استمرارية اختيار المحتوى الجيد ونشره في المدونة أو على مواقع التواصل الاجتماعي يضمن لك تسويق خدماتك بشكل احترافي.

شركاء النجاح