الدعم الفني

الدعم الفني

يطلق على التخصص الذي يقوم على مبدأ المساعدة للجمهور في الكثير من المجالات التقنية والفنية التي يصعب التعامل معها أو حلها

أنواع الدعم الفني

1-دعم فني بالهاتف.

2-دعم فني ميداني.

3-دعم فني للتفعيل

4-دعم فني دوري.

الفرق بين الدعم الفني والصيانة

الاختلاف بينهما طفيف جدا فيجب على فتي الصيانة التوجه لمكان المشكلة في الغالب ، بينما مسؤل الدعم الفني يعمل على اعطاء وتسهيل المعلومة لحلها مع إمكانية التوجه للمكان في الحالات التي تستلزم.

مهام مسؤول الدعم الفني

يعتمد عمل مسؤول الدعم الفني في أي شركة على المحافظة على سير الجوانب التقنية بالشكل الأمثل، ومعالجة المعوقات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على الأداء، بإدارة وصيانة وإصلاح أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وتشمل مسؤولياته تشخيص الأعطال وإصلاحها وحل مشكلات الشبكة وتركيب الأجهزة والبرامج، ومن أهم واجباته:

  • ضمان استمرارية عمل النظام عن طريق اختبار المكونات الصلبة والمادية للكمبيوتر.

  • التحديث المستمر لموقع للشركة الالكتروني.

  • دراسة قدرة النظام على التوافق مع التحديثات أو البرامج الجديدة.

  • تطوير البرامج وإجراء مراجعة للتحديثات المقترحة بما يتناسب مع الأهداف مع القيام بالتوصيات اللازمة.

  • المحافظة على سرية معلومات العملاء.

  • صياغة التعليمات لنظام التشغيل للرجوع لها من قبل المستخدمين.

شركاء النجاح