تصميم وبرمجة المواقع

الكثير من الأشياء ممكن تحقيقها من تصميم موقع الإلكتروني، وأهمها مساعدة الشركة على زيادة معدلات النمو بشكل غير متوقع.


إليك بعض الفوائد التي ستحصل عليها شركتك من تصميم موقع إلكتروني ومن ثم إنشائه.


1- قابلية الوصول طوال اليوم

كل شيء على الإنترنت مُتاح للوصول في خلال 24 ساعة وبشكل أسبوعي على مدار العام، كما أنّ العميل لا يبذل الكثير من الجهد عندما يُقرر طلب خدمة أو شراء سلعة عبر موقع إلكتروني.
كما يُمكنك الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء في مختلف الدول ، خاصةً مع تزايد الاهتمام بالتجارة الإلكترونية ومواقع التسوُّق، قد يُصبح موقعك الإلكتروني الواجهة الرئيسية لأعمال شركتك، سواء كُنت تبيع سلعة أو تُقدّم خدمات بمختلف أنواعها.


2- انخفاض التكلفة


عندما تُنشئ موقع إلكتروني للمرة الأولى ستنبهر من التكاليف المنخفضة للغاية التي يلزم دفعها للبدء فتستطيع تخطي عواقب التصميم والبرمجة باستخدام التقنيات الحديثة من مؤسسة ديسك توب بسعر مميز مقابل جودة عالية .


3- المصداقية


على الصعيد الشخصي، عندما نسمع عن أي شركة في أي مجال نقوم بالبحث في محرك “قوقل” حتى نعرف أكثر عن الشركة والخدمات التي تقدمها، أمّا لو كانت الشركة بدون موقع إلكتروني وتكتفي بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، تفقد الكثير من مصداقيتها وثقة العملاء بها.


4- توفير الراحة للمستخدمين


لن تضطر بعد اليوم للذهاب لمقر الشركة أو المنشأة لشراء سلعة أو خدمة فقط عن طريق ضغطة زر يمكنك معرفة كل شيء عن الشركة والسلعة أو الخدمة وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لها ومن ثم شراء ما تحتاج بكل سهولة مع وجود خاصية التوصيل للبيت.


5- التسويق الجيد


عندما تتواجد شركتك على الإنترنت تُصبح فرص التسويق لا نهائية، كما أنّ وصولك مضمون للشريحة المستهدفة, ويُمكنك أيضًا استغلال مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك الإلكتروني، وبشكل مجاني.

6- زيادة المبيعات


معادلة الربح هي أن تُنفق أقل مما تكسب. وفي لحالة تصميم موقع إلكتروني ستنخفض نفقاتك بشكل كبير ما دمت تعتمد على الإنترنت في التسويق لمنتجاتك وعرضها، كما ذكرنا في النقطة الثانية بالأعلى لن تتكلف الكثير شهريًا لإبقاء موقعك قيد العمل، وفي نفس الوقت يمكنك استقبال طلبات الشراء في أي موعد (صباحًا ومساءً).

7- إمكانية التوسع والانتشار


عندما تكون فكرة شركتك قابلة للتوسُّع لن تستطيع الوصول إلى حجم النمو المرغوب فيه إن لم تتمكن من إنشاء وتصميم موقع إلكتروني، تخيّل وصولك إلى عشرات الملايين من المستخدمين يوميًا يُمكنك استهدافهم بسهولة وبتكاليف منخفضة.

وفي النهاية يُمكن القول بأنّ الشركات التي لا تملك موقع إلكتروني خاص بها تفقد الكثير من المميزات والفوائد التي لا يستهان بها.

شركاء النجاح