ما هي أنواع تطبيقات الجوال؟

تتعدد أنواع التطبيقات التي يتم تصميمها بواسطة لغات البرمجة والتي ينصب عملها على الأجهزة الذكية، والفرق بينها شاسع، حيث يقدم كل نوع من هذه التطبيقات إضافة لهاتفك الذكي، وهذا ما جعلنا في ديسك توب أن نطلعك على هذه الأنواع:-

1- تطبيقات التواصل الاجتماعي:

تعد تطبيقات التواصل الاجتماعي من أهم أنواع التطبيقات المنتشرة والتي يعتبرها البعض بمثابة كلمة السر التي يترتب عنها تطوير العديد من مختلف أنواع التطبيقات، وتعتمد فكرة تلك التطبيقات على الربط ما بين الأفراد في أي زمان وأي مكان عن طريق تلك التطبيقات ذات الاستخدام البسيط.

2- تطبيقات الألعاب:

لا يمكن أن يتم الحديث حول أنواع التطبيقات دون إبراز مدى أهمية تطبيقات الألعاب من حضور وتواجد كبير من حيث التصميمات الجذابة التي تم تصميمها وتحضيرها وهو ما مثل مرحلة هامة من بين مراحل تطور التطبيقات.

3- التطبيقات الخدمية:

تلك الأنواع من التطبيقات تم تخصيصها وتصميمها لتحقيق مصلحة بعض الشركات منها تطبيقات البنوك أو المؤسسات حيث عن طريقها يمكن للشخص أو المستخدم أن يقوم بإتمام جميع الإجراءات والمعاملات المالية والتعرف على ما يمتلكه من رصيد مالي، كما أنه يوجد منها تطبيقات الشركات السياحية التي تسمح القيام بإجراء الحجوزات بطريق مباشر ومن ثم الدفع إلكترونياً، مما يساعد على توفير الكثير من الوقت.

4- تطبيقات الشراء الالكتروني (المتاجر الإلكترونية):

تقترب تلك التطبيقات في الوصف بما يشبه السوق الالكتروني الذي يتم عن طريقه عرض جميع أنواع المنتجات وبالمقابل فإن كافة من يمتلك ذلك التطبيق على هاتفه الذكي يمكنه الدخول إليه والاطلاع على جميع المنتجات الجديدة، والحصول عليها من البائعين والتجار دون الحاجة إلى الذهاب للمتجر التقليدي.

5- التطبيقات الإخبارية:

تطبيقات يتم استخدامها في سبيل الحصول على أحدث الأخبار الرياضية أو الاقتصادية أو السياسية والتعرف على كافة الأمور الجديدة، وعلى ذلك فإن جميع تلك التطبيقات أصبحت بديلاً عن شاشة التلفاز التي كان الناس يمضون أمامها الكثير من الساعات بهدف معرفة كل المستجدات.

شركاء النجاح